خدمات ومصالح حكومية

 التأهيل الشامل استعلام عن قبول الحالة مع خطوات سهلة

 التأهيل الشامل استعلام عن قبول الحالة

التأهيل الشامل استعلام عن قبول الحالة لأصحاب الإعاقات المختلفة في المملكة العربية السعودية طبقًا لما أقرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على كافة الدعم الفني للمعاقين من ذوي الهمم وتعزيز قدراتهم في الحركة أو الحديث باختلاف نوع الإعاقة تقديرًا لمجهود الدولة المساعدة لهم بكافة النواح لتحمل عوائق الحياة الصعبة التي تقف أمامهم ولكي يصبح لديهم فرصة في حياة كريمة.

يمكن لأهالي المعاقين التواصل مع الوزارة في حالة طلب المساعدة لطرح جميع الاستفسارات حول الإعانة الخاصة بذوي الهمم وذلك من خلا الرقم المجاني المتوافر في مواقع الوزارة، ولكن ما هي أهم المواعيد التي يتم خلالها حجز موعد التأهيل لأص حاب الإعاقة المختلفة؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

 التأهيل الشامل استعلام عن قبول الحالة

"

من أجل طلب الإعانة التي تعرضها بشكل مجاني وزارة تنمية الموارد البشرية والاجتماعية لمساعدة كل من يحمل إعاقة جسدية أو غيرها للحصول على فرصة التأهيل الشامل، يمكنهم الاتصال على رقم مجاني خاص بالوزارة 19911 وايضًا من خلال هذا المقال والفقرات المذكورة سنقدم لكم عدة طرق للتواصل مع هذه الخدمة المجانية لأصحاب الهمم في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

كما سنعرض لكم أهم  مواعيد حجز التأهيل الشامل وكيفية معرفة قبول الطلبات التي تم تقدمها بشكل مباشر من خلال التواصل مع خدمة العملاء، لكن يجب أن ننوه في البداية دور التأهيل الشامل في حياة ذوي الهمم وذلك أنه يعزز من قدراتهم في مواجهة العقوبات المختلفة التي تواجههم في الحياه والناتجة عن الإعاقة كما تنمي الخدمة فرص لمساعدة جميع الأشخاص من حول صاحب الإعاقة في تخطي هذه الصعوبات، ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن موعد الحجز لهذه الخدمة تابع معنا.

إقرأ أيضا:تحويل رقم الحساب الى ايبان بنك الراجحي وما هو رقم الآيبان؟

خطوات التسجيل في التأهيل الشامل

يمكنك الاستعلام عن القبول في التأهيل الشامل من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة أو الاتصال بأرقام الخدمة بشكل مجاني، ولكن ف البدايه يجب علينا أن نعرف ما هي خطوات التسجيل للحصول على تأهيل شامل في المملكة العربية السعودية؟ هذا ما سنقدمه بالتفصيل من خلال التالي:

  1. يتم التسجيل للحصول على التأهيل الشامل و استعلام عن قبول الحالة من خلال الذهاب إلى بوابة الخاصة بالتنمية الاجتماعية الانتقال إلى خدمات وزارة التنمية للموارد البشرية والانتقال إلى الخدمات الاجتماعية.
  2. قم بالضغط على زر الدخول والتسجيل على لنفاذ الوطني.
  3. اختا دخول وذلك من خلال إدخال كلمة المرور ورسالة.
  4. قم بإدخال رقم الهوية كخطوة هامة للتسجيل وذلك موضع أسم المستخدم
  5. أكتب كلمة المرور لحساب المستفيد ف موقع ابشر.
  6. قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول ثم قم بإجراء التحقق.
  7. قدم على خدمة الإعانة المالية لأصحاب الهمم وذوي الإعاقة.
  8. قم بقراءة كافة التفاصيل من ثم قم بالنقر على زر الخاص بالدخول للخدمة.
  9. قم بالتحقق من نوع الإعاقة المسجلة من ثم قم النقر على التالي.
  10. يجب عليك اتباع كافة التعليمات وذلك من أجل إدخال البيانات كذلك ورفع المرفقات.
  11. قم بالموافقة على كافة الشروط من ثم تقديم الطلب.

اقرأ المزيد: طريقة تحويل من بنك الرياض الى الراجحي وطريقة التحويل اون لاين

إقرأ أيضا:تعرف على متطلبات دراسة جدوى مشروع تربية السمان

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بالتأهيل الشامل استعلام عن قبول الحالة.

السابق
حجز موعد التأهيل الشامل وشروط القبول
التالي
أهم خطوات تحديث صك حصر الورثة

اترك تعليقاً