خدمات ومصالح حكومية

تعرف على صيغة وكالة حصر الإرث

صيغة وكالة حصر الإرث

يتساءل الكثير من الأفراد داخل السعودية عن صيغة وكالة حصر الإرث، حيث وضعت وزارة العدل السعودية بعض الصيغ المحددة للوكالة الخاصة بالإرث.

لذلك من خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بحصر الإرث، بالإضافة إلى أننا سوف نتعرف على أهم الأوراق المطلوبة لكي يتم استخراج الصك الخاص بحصر الورثة، وذلك من خلال الآتي.

صيغة وكالة حصر الإرث
صيغة وكالة حصر الإرث

صيغة وكالة حصر الإرث

من الجدير بالذكر أن وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية قامت بتحديد صيغة محددة لكي يتم كتابة وكالة حصر الإرث الخاصة بالورثة، حيث تشمل هذه الصيغة كما في النحو التالي:

أنا الموقع أدناه فلان…. وفلان….. و….. من ورثة المرحوم…… ونحن بكامل الأهلية القانونية بأننا وكلنا ووافقنا توكيل المحامي……… حامل هوية رقم ……وذلك ليقوم مقامنا وينوب عنا من أجل مراجعة المحاكم الشرعية واستخراج صك حصر الورثة رقم ….. الصادر عن المحكمة الشرعية بتاريخ….. وكذلك حجة صك الورثة والصادرة عن المحكمة الشرعية بتاريخ……

وأمام أي جهة رسمية وله في سبيل ذلك حق التوقيع نيابة عنا عن كل ما يلزم من أجل الحصول على المستندات أو الوثائق اللازمة، وله حق متابعة الإجراءات اللازمة من أجل تصديق استخراج صك الورثة بالمورثين المذكورين.

إقرأ أيضا:بنك الراجحي للقروض الشخصية 2022 وأهم مميزاته

التوكيل الخاص بحصر الورثة

من الجدير بالذكر أن المحامي الذي يحمل التوكيل الخاص بحصر الورثة داخل المملكة العربية السعودية يكون له الحق في إتمام كافة الإجراءات الخاصة بحصر التركة لكي يتم تحديد كافة الأموال والمتلكات التي قام المتوفى بتركها.

بالإضافة إلى ذلك يقوم المحامي بحصر الأفراد المستحقين بتلك التركة لكي يتم تسليمهم الأموال الخاصة بهم، لأن هذا الأمر يعد أكثر الأمور الصحيحة لكي يتم حل كافة النزاعات التي يمكن أن تحدث لكي يتم الحصول على الإرث من قبل بعض الأفراد الذين لديهم الحق في أخد الأموال الخاصة بالإرث.

حيث يعد من مهام المحامي المعتمد أن يتولى متابعة كافة هذه الأمور بشكل كامل منذ بداية الأمر حتى أن يتم توزيع الأموال على الورثة الشرعيين بالشكل القانوني والشرعي، لذلك يعد المحامي الجيد هو الحل الأمثل لكل النزاعات التي يمكن أن تحدث بين الأفراد للحصول على الإرث.

طريقة الحصول على حصر الورثة إلكترونيًا

قامت وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة حصر الورثة إلى الأفراد السعوديين بشكل إلكتروني، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل السعودية، وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل السعودية من خلال الرابط التالي.
  2. انقر على خدمات إلكترونية.
  3. ثم اختر تقديم طلب للدائرة الإنهائية.
  4. بعد ذلك انقر على الخيار الدخول على الخدمة.
  5. انقر بعد ذلك على الورثة والقصر، ثم انقر على الخيار الدخول للخدمة.
  6. كل ما عليك أن تختار الجهة ثم تقوم بالضغط على متابعة.
  7. ادخل كافة البيانات التي تظهرؤ أمامك، وسوف تحصل على الرقم الخاص بالطلب في النهاية.

في الختام نكون قد تعرفنا على صيغة وكالة حصر الإرث، وكافة المعلومات التي تتعلق بحصر الإرث من قبل وزارة العدل.

إقرأ أيضا:فتح حساب الراجحي اون لاين وما هي مميزات فتح حساب في هذا البنك؟

اقرأ أيضًا: كيف أرفق عقد الإيجار في حساب المواطن

 

 

السابق
ما هي الطريقة الصحيحة لكي يتم تحويل من الراجحي الى الانماء؟
التالي
تعرف على الفئة التي تم استثنائهم من شهود حصر الورثة

اترك تعليقاً