حساب المواطن

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة وما هي خطوات التسجيل

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة

عندما نواجه سؤال كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة،  نجد أنها تحصل على مبلغ 300 ريال من الدعم الحكومي المقدم في برنامج حساب المواطن،  وتتفاوت القيمة بحسب عدد التابعين لها وأعمارهم ودخل الأسرة،  حيث يمكن تسجيل المطلقة في حساب المواطن،  والحصول على حساب المواطن للمطلقة وأولادها من على الموقع الرسمي للبرنامج التكافلي ولنتعرف على كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة ، كم مبلغ حساب المواطن للمطلقه باطفال علينا بمتابعة المقال التالي….

 كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة وطريقة التسجيل

إن الدعم المادي من برنامج حساب المواطن يقدم للمطلقة سواء كانت بمفردها دون تابع،  أوكانت المطلقة بأولاد لأن البرنامج يشمل جميع الفئات التي تحتاج إلى الدعم الحكومي و جميع الأسر من محدودي الدخل،  وهنا على المرأة المطلقة أن ترسل جميع المستندات التي تمكنها من التسجيل والاستفادة بالحصول على الراتب لها وللأبناء،  وهناك مستندات خاصة للتابعين مثل صك ولاية أو صك إعالة،  فإذا لم يتوفر صك الإعالة يمكن أن يكتفي بصك الولاية،  وكذلك مستندات إثبات الاحتضان..

كم يصرف للمطلقه من حساب المواطن ، كم مبلغ حساب المواطن للمطلقه باطفال

تتسائل الكثير من النساء كم يصرف للمطلقه من حساب المواطن وكيفية التسجيل بحساب المواطن وما هي شروط ذلك، بالتأكيد يجب أن يتوفر للمطلقة جميع شروط الأهلية الأساسية التي تخص الجنسية السعودية والإقامة داخل المملكة، وأن تمتلك حساب مصرفي نشط إلى جانب الإفصاح عن الدخل، والمبلغ الذي سوف تحصل عليه المطلقة هو 300 ريال الحد الأدنى إلى 382 ريال كحد أقصى للفرد ويختلف التقدير بحسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم ودخل الأسرة.

إقرأ أيضا:كم مبلغ حساب المواطن للتابع

كما يجب أن تكون المطلقة سعودية الجنسية، وأن تكون مقيمة بالمملكة، وأنها لم يتم اعتقالها سابقاً.

رُبما يُهمكِ : زوجي لا يعطيني من حساب المواطن

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقه باطفال

إن برنامج دعم حساب المواطن قدم الدعم اللازم لأسرة المطلقة.. بحيث تستطيع أن تسجل وتصرف راتب حساب المواطن للمطلقه واولادها ، إن حساب المواطن لأبناء المطلقة يكون عن طريق تقديم المستندات المطلوبة التي تثبت الأهلية لها و للأبناء وهذه المستندات عليها يتم استيفاء شروط القبول في الحساب، هذا وقد حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفئة التي لا يحق لها الاستفادة بالبرنامج التكافلي وهي الأسر التي يتراوح دخلها 20160 ريال فما أكثر شهريا.

وتقوم المطلقة بأطفال بإضافة  أطفالها و مستنداتهم وأعمارهم وقيمة الدخل  الذي تحصل عليه أسرتها،  و تستطيع أن تكون هي العائل و رب الأسرة وتضم لها التابعين،  بحيث يصرف لهم أيضا رواتب يتم إضافتها عبر الحساب المصرفي.

 تسجيل المطلقة في حساب المواطن ما هي الخطوات

لكي تستطيع المطلقة التسجيل في حساب المواطن وتعرف الدخل الذي سوف تحصل عليه نقوم بالخطوات التالية :

  • الدخول على موقع حساب المواطن
  • الإجابة على سؤال هل أنت مسجل من قبل أم لا، وتقوم بالإجابة عليه حسب حالتها.
  • ثم سؤال هل أنت فرد أم  رب الأسرة
  • تقوم تفعيل البيانات الصحيحة و تتأكد من إدخال المستندات المطلوبة.
  • تقوم بتعبئة جميع الفراغات.
  • تضغط احسب.
  • سوف يظهر مبلغ بشكل تقديري غالبا سوف يكون مقاربا للمبلغ الفعلي الذي سوف يضاف إلى الحساب البنكي للمواطنة المطلقة سواء كانت بمفردها أو تعول أبناء.

 حساب المواطن للحاضنة

إن المطلقة الحاضنة يمكنها التسجيل كمستفيد رئيسي،  وأن تضيف الأبناء لها،  وذلك عن طريق إرفاق إثبات الاحتضان، وسوف تحصل على التسجيل في البرنامج كرب أسرة، وسوف يسقط اسمها من حساب الزوج أوتوماتيكيا،  وهذا ما ورد عن حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع ضرورة إدخال جميع البيانات اللازمة والالتزام بالإفصاح عن الدخل،  مع متابعة التحديثات أولا بأول لأن اختلاف بيانات الدخل مع غيرها من الجهات الحكومية قد يؤدي إلى إيقاف الحساب.

إقرأ أيضا:حساب المواطن متى ينزل بالهجري

اقرأي أيضاً : كم يصرف للمطلقه من حساب المواطن

 أسئلة قد تهم القارئ

حساب المواطن للمطلقه واولادها

 كيف أضيف أولادي في حساب المواطن؟

يتم إضافة الأبناء إلي حساب المواطن للمطلقة كتابع لها عن طريق الخطوات التالية :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي
  • اختاري تعبئة واستكمال الطلب.
  • بيانات التابعين.
  • إضافة تابع جديد
  • إضافة المولود مع معلوماته الخاصة.
  • ثم الضغط حفظ

 هل يمكن الاستفادة من حساب المواطن بعد الطلاق؟

إقرأ أيضا:كم زيادة حساب المواطن للمولود
  •  نعم يمكن الاستفادة من حساب المواطن بعد الطلاق حيث يمكن للمطلقة التسجيل في حساب المواطن كمستفيد رئيسي بالتابعين إذا كان لها أبناء أو كمستقل لو لم يكن لها أبناء يكون ذلك عن طريق إدخال الطلب من الموقع الرسمي واتباع الخطوات وإرفاق المستندات المطلوبة، ثم اضغط حفظ بعدها سوف يتحدد الراتب المناسب لكل حالة.

اقرأ أيضا : كم مبلغ حساب المواطن للفرد العاطل

السابق
كم مبلغ حساب المواطن للفرد العاطل
التالي
شروط حساب المواطن للنساء المطلقات

اترك تعليقاً