خدمات ومصالح حكومية

كيف احول من الراجحي للاهلي

كيف احول من الراجحي للاهلي

في هذا المقال سنتناول وبشكل تفصيلي كيف احول من الراجحي للاهلي حيث توجد عدد من الخطوات والتي يجب اتباعها لإجراء عملية التحويل هذه، وهذا ما سيتم نشره في هذا المقال مع ذكر نبذة مختصرة عن بنك الراجحي من حيث النشأة وبعض التفاصيل المهمة حوله.

كيف احول من الراجحي للاهلي

كيف احول من الراجحي للاهلي
كيف احول من الراجحي للاهلي

يوجد الكثير من الأسئلة المطروحة بخصوص هذا التحويل، ولكن قبل البدء في ذكر أهم الطرق للإجابة عن هذا السؤال لا بد من معرفة قليل من المعلومات عن بنك الراجحي؛ للتعرف على أهم تلك الطرق.

هذان المصرفان يعتبران من أكبر المصارف في المملكة العربية السعودية، فإن عدد كبير من المواطنين والمقيمين يتساءلون عن كيف احول من الراجحي للاهلي وذلك عن طريق نظام  الأون لاين والرسوم المطلوبة؛ وذلك لإتمام عمليات التحويل المحلية بين البنوك في المملكة العربية السعودية.

كما أنها تعد من الخدمات الضرورية جدًا، ولا سيما في هذه الآونة الأخيرة التي تشهد أحداث كبيرة من استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وظهور أوبئة جديد تبدأ في الظهور، بالإضافة إلى لجوء كثير من المواطنين إلى التعامل بنظام الأون لاين  والعمل عن بعد؛ لتجنب الإصابة بهذا الفيروس اللعين ،والعمل على الحد من انتشار الوباء.

إقرأ أيضا:اين يوجد رقم الحساب على بطاقة البنك الراجحي

أما عن كيفية إجراء عملية التحويل وذلك بنظام الأون لاين، فإن ذلك يتطلب وبشكل أساسي الدخول إلى تطبيق الخاص وذلك عبر الإنترنت، بالإضافة إلى اتباع عدد من الخطوات:

  • تحميل تطبيق الراجحي علي الهاتف الخاص بك سواء هاتف أندرويد أو إيفون.
  • التسجيل للدخول على التطبيق.
  • إدخال رمز التأكيد في رسالة نصية.
  • اختيار مستفيد جديد ومن ثم اختيار بنك الأهلي.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد وإدخال المبلغ.
  • اختيار سبب التحويل، مع تأكيد عملية التحويل وستتم عملية التحويل خلال يوم.

تابع المزيد: كم رسوم التحويل من الراجحي للأهلى

كيف احول من الراجحي للاهلي بشكل مباشر

  • الدخول إلى موقع البنك.
  • اختيار الأفراد بشكل مباشر.
  • ننقر بعدها على تسجيل.
  • إدخال البيانات الخاصة وإدخال بطاقة الصراف الألى ورقم الهاتف والحساب.
  • اضغط على مباشر للأفراد تعديل، والنقر على التسجيل.
  • إدخال رمز التأكيد والنقر على التالي، وإجراء أي عملية بكل سهولة.

مصرف الراجحي

كيف احول من الراجحي للاهلي
كيف احول من الراجحي للاهلي

هو مصرف سعودي الأصل تم إنشاؤه وتأسيسه في السعودية عام 1957 حيث إنه إحدى الشركات المصرفية الكبرى المساهمة والتي يبلغ رأس مالها كبير جدًا بالنسبة لكثير من المصارف، كما بدأ مصرف الراجحي وهو أحد أكبر المصارف الكبيرة في العالم، كذلك فإنه يتمتع بخبرة كبيرة جدًا تمتد حوالي لأكثر من 50 عامًا، وذلك في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية، كما أنه تم افتتاح أول فرع أساسي للمصرف للرجال في حي الديرة في الرياض وذلك في عام 1957م مما أدى إلى زيادة الاستفسار عن كيف احول من الراجحي للاهلي.

إقرأ أيضا:أرخص شركة شحن في السعودية

افتتاح المصرف

كما أنه تم افتتاح أول فرع خاص بالسيدات عام 1979م في، هذا وقد شهد هذا المصرف وذلك في عام 1978 م تحولات كبيرة وعظيمة حيث تم دمج عدد كبير من المؤسسات الكبيرة والمختلفة التي تحمل اسم مؤسس هذا المصرف وهو الراجحي.
وذلك تحت مظلة كبيرة واحدة في شركة الراجحي المصرفية الخاصة بالأعمال التجارية.

إقرأ أيضا:دراسة جدوى مشروع صناعة المخللات في المنزل

كما أنه وفي عام 1988 تم تحويل المصرف من كونه مصرف خاص بالأعمال البنكية إلى شركة مساهمة سعودية بشكل عام، كما أن المصرف يرتكز على مبادئ المصرفية الإسلامية بشكل أساسي.

اقرأ أيضاً: تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال و9 خدمات للموقع

كذلك وبعد الانتهاء من الإجابة عن كيف احول من الراجحي للاهلي والتعرف على هذين المصرفين نتمنى أن يكون المقال قد حاز على إعجاب سيادتكم.

السابق
طريقة اضافة مستفيد محلي في بنك الراجحي
التالي
التحويل من اس تي سي باي الى الراجحي

اترك تعليقاً