حساب المواطن

هل يحق لزوجة المواطن التسجيل في حساب المواطن

هل يحق لزوجة المواطن التسجيل في حساب المواطن

هل يحق لزوجة المواطن التسجيل في حساب المواطن.. إن حالات تسجيل الزوجة في برنامج حساب المواطن تختلف وتتنوع وذلك بسبب أن الزوجة قد يتم إضافتها إلى حساب الزوج كتابع،  ويمكن لها أن تسجل كفرد مستقل.. وأن تكون رب الأسرة،  وهذه الاختلافات بحسب كل حالة ولكل نوع منها مستندات وشروط خاصة فكيف نجيب على سؤال هل يحق لزوجة المواطن التسجيل في حساب المواطن، هذا ما سوف نعرفه الآن…

 هل يحق لزوجة المواطن التسجيل في حساب المواطن

إن الزوجة لها التسجيل كفرد مستقل إذا كان زوجها ليس سعودي الجنسية،  وكذلك في حالات أن يكون زوجها مسجونا أو أن تكون  زوجة مهجورة،  وهنا تستطيع أن تسجل في حساب المواطن وتضيف الأبناء كتابع أيضا لها، وعليها تقديم مستندات الأبناء التي تخص بصك الإعالة وإثبات الاحتضان، وإدخال كافة المستندات التي تثبت الاستقلالية والإفصاح عن الدخل وسوف تحصل لها ولكل تابع في حسابها على مبلغ الدعم حيث تحدد القيمة بعد حساب إجمالي الدخل وعدد الأفراد وأعمارهم أيضا وتدخل كل المعلومات الناتجة في حاسبة حساب المواطن لكي تظهر لها نتيجة الدعم وقيمة الراتب الإجمالية للعائلة.

 شروط حساب المواطن للمتزوجة

الشروط التي عليها يمكن للزوجة أن تكون مستفيد مستقل من برنامج حساب المواطن وهي :

  • الزوج غير السعودي الجنسية.
  • الزوج الغائب.
  • في حالة زوج فاقد الأهلية.
  • زوج يقيم في أحد دور الرعاية.
  • الزوجة المهجورة.

وعليها إرفاق المستندات المطلوبة التي تثبت هذه الشروط وبعدها يمكن للزوجة أن تسجل في حساب المواطن كفرد مستقل،  وتضيف تابعين على حسابها و يجب على الفرد المستقل أن يتجاوز عمر 24 سنة،  وأن يرفق في المستندات ما يثبت استقلالية المسكن من عقود الإيجار أو صك ملكية.

إقرأ أيضا:شروط استحقاق حساب المواطن

حساب المواطن للزوجة

حساب المواطن للزوجة قد جعل المرأة مؤهلة للحصول على حقها في الدعم الحكومي هي وأسرتها في حالة

غياب الرجل،حيث أن برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية الأسر والأفراد الذين يستحقون الدعم من

آثار الإصلاح الاقتصادي، كذلك يهدف البرنامج إلى تحقيق أفضل استهلاك ترشيد لمنتجات الطاقة،  وذلك لأن الدعم الحكومي يهدف إلى تصحيح أسعار منتجات الطاقة،  والقيمة المضافة على السلع،  و يمكن أيضا للزوجة الحصول على حصتها من الدعم الحكومي عن طريق أنها تكون تابع للزوج في حسابه مع جميع أفراد الأسرة و سوف تحصل على الدعم كتابع بحيث تحصل الأسرة على الراتب بشكل إجمالي.

إقرأ أيضا:شروط حساب المواطن للبنات

اقرأ أيضا : تخفيض مكيفات حساب المواطن

السابق
تخفيض مكيفات حساب المواطن
التالي
قرض بدون وظيفة السعودية مزايا وتسهيلات تعرف عليها

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. عائشة محمد احمد عويدان قال:

    زوجي مايعطيني حساب المواطن من ٤ سنوات وبيننا مشاكل وانا ببيت اهلي هل اقدر اخذه انا ابنه مواطنه

اترك تعليقاً